Sunday, April 8, 2007

لو كنت فقط أعلم

أحببته
أجل أحببته
وأحببت معه حياتي
أدركت كيف الحب يكون
ليس هو ذلك الإعجاب اللحظي الذي سرعان ما يتلاشى باختفاء مسببه لكنه ذاك الإعصار الهادر العاصف بكل المفردات القاتل لكل الأحقاد والضغائن
كنت دائماً أردد شعارات الكرامة والشخصية المستقلة
لكني حين أحببته أدركت أن لا شخصية مستقلة في الحب
إنه اندماج مذهل يجمع بين روحين في لقاء يسمه النقاء
هو أعطاني الأمل في حياة أفضل نكون فيها معاً
نحارب الظلم والجهل
نسمو فلا يعلو فوقنا ارتقاء
نتحرك فيها روحاً واحدة لا تشوبها انفصال
ثم
فجأة
ذهب عني
لم يبرر
لم يحاول حتى أن يتحدث
فقط ذهب
ليتركني تائهة
لاأملك حق الرجوع إلى ذاتي بلا فهم
سرق عقلي
وتركني
وحدي
بلا عقل
لا أحمل إلا تساؤلاتي
وجنوني اللحظي
أردت أن أذهب إليه
أن أرجوه
أن أظل تحت قدميه
لكنها تلك العابثة
كرامتي...........
إنها لا تدرك مقدار حبي وجنوني
تدفعني للتراجع
أرجوها
أتوسل إليها أن تمنحني المبرر للرجوع
أن تتركني أعود إليه
لكنها تثيرني
تذكرني بكل ما آمنت به قديماً
بكل مبادئي وأفكاري
تدفعني لأن أكون أنا
وأنا فقط
.................
هل أطيع كرامتي ؟
وأفقده؟!.................
أي كرامة قد تشتري لي حبه
أكرهه
أكره ما فعله بي
كل تلك الحيرة
كل ذاك الضعف
هو فعلها
وهو من عليه الإصلاح....
.....................
أتمنى قتله..
إنه لايدرك أني لن أسمح له بالحياة دوني
هو قتل قلبي
هو أصابه بذاك الشرخ
أصبح قلبي علي يديه زجاج هش
لا هو ينكسر فأبدله
ولا هو سليم يحتمل الإصابات
هو شرخه
ولا أملك إلا أن أزينه من الخارج
كي لا تفضحه الأعين
فمن كانت دائماً في قوتي
لا يحق لها الضعف
أو الإنكسار
................
سأحيا دونه
لن أموت
قلبي هو الميت
هو قتيله المغدور
وسأحيا
...
كجثة أحيا
كقاتلة أخرى
للقلوب
لن أعبث بقلب أحد
لكني لن أستجيب لقلب أحد
وسأحيا
......................
أتعلم .........؟؟؟
قد كنت أنت كمن مر بفناء حديقتي
يأمل في اقتطاف تلك الثمرة المدلاة على الشجر
تحاول اقتحام النوافذ
تسعى لاقتحام قلبي
لكني عندما فتحت لك الأبواب
أدرت وجهك أنت
ابتعدت
ها أنا أفتح لك الأبواب
فلتعبر
لكنك دوماً ما أردت
أن تقتحم
أن تسرق تلك الثمرة
ورحلت أنت
رحلت من فنائي
ومن حياتي
أصبحت مجرد رجل قد مر
.................
لن أبكيك
لن أسعى كي أراك
وستأتي
بعدما أغلقت أنا فنائي
لكني لن أسمح لك بالعبور مجدداً
لن ترى من فنائي إلا الطلل
وسأنعى قلبي لقلبي
وسأنعى كل تلك اللحظات الرائعة التي حلمت أني أحياها معك
ربما لم تعلم مقدار حبي لك
لكنك تعلم
تعلم أني كنت لك
وأكرر _كنت_
وداعاً لك عزيزي
..................
أعدك أن لن ترى دموعي
ولن ترى ذاك الاحساس في عيوني
لن ترى شرخ قلبي
فقد أجدت اخفاؤه
ولترحل أنت بجرحك _هذا إن كنت جرحت بالفعل_
أو فارحل بجرح كبريائك لرفضي لك
ارحل على أي حال
فقط ...
ارحل

3 comments:

لو كنت أعلم said...

راااااااااااااااائع؟

الحلم العربي said...

رااااااائع جدا جدا جدا .....
تجسيد جميل لمشاعر صعبة ربما شعرت بها كثيرات غيرك ...و لكنى اقول لكى :
1- ان الحياة بدون تلك العابثة ..كرامتك....لا تكون حياة فلا تقهريها أبدا فدائما عبثها يكون الاختيار الأفضل.
2- تكفيك تلك الموهبة الجامحة حتى تكون أداة للصبر و للتصبر فالابداع لا يولد إلا من رحم الألم.

واحد said...

مشاعرك جميلة
فقط لو تتعلمين الوزن .. هاتبقي هايلة
:)
تحياتي